اصابات منطقة الهاشمي الشمالي معلن عنها ,,تحذير من نشر بدون سند

Stocks26 مارس 2020آخر تحديث :
اصابات منطقة الهاشمي الشمالي معلن عنها ,,تحذير من نشر بدون سند

آفاق نيوز :

افاق نيوز

اصابات منطقة الهاشمي الشمالي معلن عنها

تحذير من نشر بدون سند

اكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، أن ما يُتداول بشأن عدة إصابات في منطقة الهاشمي بالعاصمة عمّان، أُعلن عنه رسميا بالمؤتمر الصحفي لوزير الصحة الدكتور سعد جابر، أمس الأربعاء.

وقال عبيدات  إن الوزير أكد إصابة 8 أشخاص، مخالطين لمريض موجود في أحد المستشفيات العسكرية، وهذه الإصابات تعود لما يدور حوله الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد على أنه لا أحد يستطيع معرفة إصابة شخص بفيروس كورونا قبل وزارة الصحة، مؤكدا أن كل ما يُنشر يكون على طاولة الوزارة التي تتخذ كل الإجراءات اللازمة قبل نشر المعلومة على مواقع التواصل.

وطالب عبيدات بعدم التعاطي مع ما يُنشر على مواقع التواصل، والاكتفاء بما تنشره الجهات الرسمية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، ليل الأربعاء الخميس، بتسجيلات صوتية عن إصابات عديدة في بناية سكنية بمنطقة الهاشمي، ما أثار حالة من الخوف لدى المواطنين، من أن لا تكون الحالات تحت مراقبة الجهات المعنية، وهو ما نفاه عبيدات وأكد تعامل الوزارة مسبقا مع الملف.

وبشأن تطورات عقار الملاريا ” هيدروكسيكلوروكوين”، الذي اعتمده الأردن لعلاج مرضى كورونا، قال عبيدات إنه لا يتوقع ظهور نتائج حاليا.

وبرر ذلك بأن نتائج الدراسة ستنتهي بعد جمع معلومات كافة المرضى الذين تلقوا العقار، ودراستها وتحليلها، محذرا من نشر معلومات غير دقيقة لأن الملف علمي بحت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه