الطويسي: التفكير بالفنون ليس ترفا بل حاجة أساسية

Stocks19 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الطويسي: التفكير بالفنون ليس ترفا بل حاجة أساسية

آفاق نيوز :  أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي أهمية الفنون ودورها في تشكيل الذائقة الوجدانية للمجتمعات، وللافراد على حد سواء، مبينا أن التفكير بالفنون ليس ترفا بل حاجة أساسية، وفي غيابها تسود اشكال مختلفة من التعسف والتفكير.

وأعرب خلال لقائه رئيس رابطة التشكيليين كمال أبو حلاوة، وأعضاء من الرابطة عن تقديره للجهود التي تقدمها الرابطة في تنمية الحركة التشكيلية في الأردن، مشيدا بدورها كمظلة للفنانين، وكحركة اساسية داعمة لهم ومتفاعلة مع الأنشطة التي تقيمها الوزارة.

وبين الطويسي خلال اللقاء أن وزارة الثقافة تعد خطة لنشر الفنون ورعاية المواهب تشمل محافظات المملكة من خلال التوسع في إنشاء مراكز تدريب الفنون في مجالات الفنون التشكيلية والموسيقا والفنون الأدائية.

بدوره، عرض ابو حلاوة خلال اللقاء للانشطة التي تقوم بها الرابطة من أجل استقطاب الفنانين التشكيليين من خلال توفير المناخ المناسب لهم لممارسة العمل الإبداعي، ومن ثم نشر نتاجهم الفني من خلال المعارض التي تقام في الرابطة أو خارجها.

كما قدم خطة الرابطة للعام القادم، وأبرز النشاطات التي من من المقرر أن تقوم بها،مشيرا إلى التحديات التي تواجهها في إقامة نشاطاتها الفنية، وفي تأمين احتياجات اعضائها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه