الأحد , 19 نوفمبر 2017
الشريط الاخباري
٢٧٠٧ مخالفة تموينية في الأسواق خلال الثلث الأول من العام الحالي

٢٧٠٧ مخالفة تموينية في الأسواق خلال الثلث الأول من العام الحالي

سجل عددُ المخالفاتِ التي حررتها وزارةُ الصناعةِ خلالَ الثلث الاولِ من العام الحالي تراجعا بنسبةِ ٤.٧% مقارنةً مع ذاتِ الفترة من العام الماضي في حين سجلت مخالفةُ عدمِ اعلان التاجرِ عن السعرِ الجزءَ الاكبرَ وبنسبةِ ٧٠% من اجمالي المخالفات.

وحررت الوزارةُ الفين وسبعَ مئهٍ وسبعَ مخالفاتٍ خلالَ الثلثِ الأول من العام الحالي مقابلَ الفين وثماني مئهٍ واحدى واربعينَ مخالفةً في ذات الفترةِ من العام الماضي، بحسب بياناتِ الوزارة.

اما من حيثُ نوعيةُ المخالفاتِ فاظهرت البياناتُ انه تمَ تحريرُ الفين وثماني عشرهَ مخالفةً وهي عدمُ إعلانِ السعرِ بشكلٍ واضح” ، و ثلاثِ مئهٍ وثماني عشرهَ مخالفةً لعدمِ التقيدِ بالسعرِ المعلن من قبلِ التاجر، و ثمانٍ وتسعينَ مخالفةً لعدمِ التقييدِ بالسعرِ المعلن من قبلِ الوزارة ، فيما حُررت ستَ عشرهَ مخالفةَ امتناعٍ عن بيعِ سلعةٍ أساسيةٍ أو مُحددٍ سعرُها، وستُ مخالفاتٍ لستخدامِ موادَ اساسيةٍ مدعومةٍ لغيرِ الغاياتِ المُخصصةِ لها.

وعلى مستوى المحافظات احتلت العاصمةُ عمان المرتبةَ الأولى من المخالفاتِ بعددِ الفٍ وثلاثِ مئهٍ وخمسِ مخالفات، ثم محافظةُ أربد بـاربعِ مئهٍ واثنتي عشرهَ مخالفة، تليها الزرقاء بعددِ ثلاثِ مئهٍ وثلاثٍ وثمانينَ مخالفة، اما البلقاءُ فسجلت مئهً وستاً واربعينَ مخالفة، و في عجلون مئهُ مخالفةٍ فيما سجلت العقبةُ تسعاً وثمانينَ مخالفة.