الأحد , 24 سبتمبر 2017
الشريط الاخباري
النفط يتعافى بفعل أحاديث عن تمديد تخفيضات الإمدادات
A picture taken on May 27, 2016 shows the Total refinery of Donges, western France, where unionists workers on strike block the access to an oil depot to protest against the government's planned labour law reforms. The French government's labour market proposals, which are designed to make it easier for companies to hire and fire, have sparked a series of nationwide protests and strikes over the past three months. French unions on May 27 called on workers to "continue and step up their action", as a wave of strikes against a disputed labour law disrupted transport and fuel supplies. / AFP / JEAN-SEBASTIEN EVRARD (Photo credit should read JEAN-SEBASTIEN EVRARD/AFP/Getty Images)

النفط يتعافى بفعل أحاديث عن تمديد تخفيضات الإمدادات

أغلقت أسعار النفط مرتفعة امس الاثنين في تعاملات متقلبة مدعومة ببيانات من دول رئيسية منتجة للخام تشير إلى أن تخفيضات الإمدادات من منظمة أوبك والمنتجين خارجها قد يجري تمديدها إلى نهاية الربع الأول من 2018.
وحسب رويترز، أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 24 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 49.34 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا أو0.45 بالمئة إلى 46.43 دولار للبرميل.

وقالت مصادر بقطاع النفط وفي أوبك إن المنظمة وشركاءها غير الأعضاء يدرسون تمديد الاتفاق الحالي، الذي ينص على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا، لتسعة أشهر أو أكثر.

وتقوضت جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول لخفض مخزونات النفط العالمية بفعل زيادة في نشاط الحفر بالولايات المتحدة ودفعت سعرالخام للهبوط أكثر من عشرة بالمئة في الشهر الماضي.

وتجتمع أوبك في 25 مايو حيث من المتوقع أن تناقش تمديد التخفيضات لنهاية 2017 لكن محللين يقولون إن تمديدا لفترة ستة أشهر فقط قد لا يكون كافيا.