Saturday, February 16, 2019
Banner Top
لجنة الصحة والبيئة النيابية تؤكد على  ضرورة تحسين الرعاية الصحية

آفاق الاخباريه – دعا رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عيسى الخشاشنة إلى ضرورة الالتزام والسعي المتواصل لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وسلامة المرضى.
واشار في كلمة له باحتفالية مستشفى اربد التخصصي بيوم التغيير الجمعة الى اهمية التنمية الصحية الشاملة لجميع الكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية وتزويدهم بالادوات والمعلومات اللازمة للارتقاء بهذا القطاع باعتبار العاملين فيه هم المحرك الرئيس لتحسين مجموع خدمات الرعاية الصحية وتوفير بيئة امنة للمرضى والمراجعين .
وقال’ اننا نتطلع من خلال هذه المبادرة الى تحقيق الهدف المرجو منها والتاكيد بشكل مستمر على جميع العاملين في هذا القطاع ان يصبح التعهد اسلوب عمل لتغيير الخدمة للافضل على مدار العام وترجمة الافكار والتعهدات الى واقع ملموس’.
وثمن الخشاشنة الجهود الكبيرة والمتميزة لادارة المستشفى على الاهتمام الكبير في مبادرة يوم التغيير لما لها من اثر واضح في بناء قدرات العاملين من جميع الجوانب بهذا الصرح الطبي الشامخ في مجالات جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية .
بدوره اشار رئيس هيئة المديرين مدير عام المستشفى الدكتور وصفي الرشدان الى ان رعاية المريض تشكل محور العمل وجوهره في المستشفى ويعتبر رضا المرضى مؤشرا مهما لنتاج الخدمات الصحية والفندقية في المستشفى .
ولفت الى ان مبادرة ‘يوم التغيير’ والالتزام برسالتها واهدافا وغاياتها تعطي دافعا كبيرا نحو التغيير والتطوير مبينا ان جميع كوادر المستشفى الادارية والطبية والتمريضية مؤهلة وذات خبرات وكفاءات طبية وتكنولوجية متقدمة ساهمت في توفير بيئة صحية سليمة وامنة للمرضى تتسق مع معايير الجودة العالمية.
ونوه الى أن جميع كوادر المستشفى نفذت مجموعة من المبادرات والفعاليات المختلفة في مختلف الاقسام والمرافق في مساعٍ حثيثة لديهم لايجاد نوعٍ من التغيير الايجابي والملموس لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى الراقدين على اسرة الشفاء والمرضى المراجعين.
واشارت رئيس قسم الجودة اسماء الشناق الى ان المستشفى يسعى الى الاستمرار في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمريض، من خلال كادر مؤهل يعمل بالتنسيق مع كافة الاقسام لرفع مستوى جودة الرعاية الطبية والصحية والفندقية للمريض للوصول الى اعلى مستويات الرضا لديه والحصول على افضل النتائج .
ولفتت ان المستشفى حصل على شهادة ايزو 9001 كاول مستشفى في القطاع الصحي الخاص في شمال المملكة وهو ما يعكس مدى الالتزام بالمعايير الدولية لادارة الخدمات الصحية والفندقية والسلامة العامة المقدمة للمرضى ، وتطبيق جميع متطلباتها التي تستدعي توفير بيئة صحية سليمة وامنة .
وتزامنت الاحتفالية مع اجراء اول عملية تفتيت الحصى بالليزر عبر المنظار، من خلال جهاز حديث تم ادخاله للعمل بيوم التغيير في مستشفى اربد التخصصي ويستطيع الجهاز تفتيت الحصى على شكل غبار سواء كانت بالحالب او المثانة او الكلية.
واشتملت فعاليات يوم التغيير على محاضرات تثقيفية وتوعوية للامهات بفوائد الرضاعة الطبيعية وانعكاساتها الايجابية على الام والطفل واقتصاديات الاسرة وتوزيع هدايا على المرضى والمراجعين وتم تكريم عدد من المشاركين والداعمين للمبادرة .
يشار الى ان مبادرة ‘يوم التغيير’ هي احدى المبادرات المتميزة التي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في نهاية كل عام والتي جاءت هذا العام تحت شعار ‘ جدد . شارك .غير ‘ .

0 Comments

Leave a Comment

[custom-facebook-feed]

Recent Posts