Monday, February 18, 2019
Banner Top
خسارة منتخبي الرجال والسيدات في أولمبياد الشطرنج

آفاق-  تعرض منتخبا الرجال والسيدات للخسارة في الجولة العاشرة لأولمبياد الشطرنج التي اقيمت امس الاول في مدينة باتومي الجورجية.
وخسر منتخب الرجال امام زيمبابوي بنتيجة ثلاث نقاط ونصف مقابل نصف نقطة، وذلك بعد تعادل رأفت عيسى مع سبينسر ماسانغو وخسارة سمير منصور امام رودويل ماكوتو واحمد الخطيب امام جيموسي زهيمبا وسامي السفاريني امام ذابو ايليشا، بينما خسر منتخب السيدات امام انجلترا بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة،
وذلك بعد فوز بشرى الشعيبي على لويسي هيد وخسارة اسيل عودة امام جوفانكا هوسكا وراية النعيمات امام اكشايا كالايالهان وغيداء العطار امام دانجي سيوكستي.
وتوقف رصيد منتخب الرجال عند 9 نقاط في المركز 120، بينما تجمد رصيد منتخب السيدات عند 10 نقاط في المركز 70.
والتقى منتخب الرجال في ساعة متأخرة امس مع ويلز ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة والاخيرة، بينما لعب منتخب السيدات مع زامبيا.
وكان منتخب الرجال قد فاز على جمهورية ناورو وبوروندي وموريتانيا والسعودية وتعادل مع مالاوي وخسر امام بيرو ورومانيا ولاتفيا وسوريا، بينما تغلب منتخب السيدات على الكويت وجمهورية غيانا والمغرب وبلجيكا ونيوزيلندا وخسر امام اذربيجان والبوسنة والهرسك وفيتنام وكرواتيا. ويحظى أولمبياد الشطرنج بمشاركة 183 دولة في بطولة الرجال، و149 في بطولة السيدات، علما بأن جورجيا تشارك في كل من البطولتين بثلاثة منتخبات.

0 Comments

Leave a Comment