Banner Top
الأوبزرفر : عمدة لندن صادق خان يدعو إلى إجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

لندن ـ (د ب أ) – دعا عمدة لندن صادق خان إلى إجراء استفتاء ثانٍ حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، محذراً من أن بريطانيا تواجه خطر الاقصاء من الاتحاد الأوروبي في ظل عدم وجود اتفاق.

وفي مقال لصحيفة الأوبزرفر نُشر في وقت متأخر من يوم السبت ، قال خان إن الوقت “ينفد بسرعة” ، في حين أن حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي بدت “غير مهيأة”.

وحذر من أن الفشل في التوصل إلى اتفاق مع بروكسل أو التوصل إلى اتفاق سيئ، يمكن أن يؤدي إلى فقدان 500 ألف وظيفة مشيرا إلى أن الشرطة يجب أن تكون مستعدة لاضطرابات مدنية.

وقال خان وهو عضو في حزب العمال المعارض، الذي نظم حمله للبقاء في الاتحاد الأوروبي في استفتاء عام 2016 : “لا أعتقد أن ماي لديها القدرة على المقامرة بشكل صارخ بالاقتصاد وموارد رزق الناس.”

ولا يلعب خان دورًا مباشرًا في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنه عضو مؤثر جدًا في الطبقة السياسية.

وقال إنه يجب منح البريطانيين حق التصويت على أي اتفاق ، أو التصويت على عدم التوصل إلى اتفاق إلى جانب خيار البقاء في الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار/مارس ، لكن ماي سعت جاهدة للتوصل إلى صفقة خروج مستساغة لبروكسل، أو حتى لحزبها المحافظ.

كما أن وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، الذي تردد أنه خطط للإطاحة برئيسة الوزراء، عارض أيضا مقترحاتها، المعروفة باسم اتفاق تشيكرز.

وكتب خان “لقد حان الوقت لانتزاع هذه القضية الحاسمة من أيدي السياسيين وإعادتها إلى الشعب”.

وأضاف “إن الفشل الذريع للحكومة – والمخاطرة الكبيرة التي نواجهها بصفقة سيئة أو عدم التوصل إلى صفقة خروج لبريطانيا – تعني أن منح الشعب فرصة جديدة هو الآن النهج الصحيح – والوحيد – المتبقي لبلدنا”.

0 Comments

Leave a Comment