الذهب مستقر رغم ارتفاع الدولار مع ترقب محضر اجتماع المركزي الأميركي

Husam20 فبراير 2024آخر تحديث :
الذهب مستقر رغم ارتفاع الدولار مع ترقب محضر اجتماع المركزي الأميركي

اَفاق نيوز –  استقرت أسعار الذهب الثلاثاء على الرغم من ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة، مع ترقب المستثمرين محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) للحصول على مزيد من الدلائل بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2018.03 دولارا للأوقية (الأونصة). وكانت معظم الأسواق الأميركية مغلقة الاثنين بمناسبة عطلة.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2029.10 دولارا للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار 0.1%، وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات قرب 4%، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأميركية أقل جاذبية للمشترين الأجانب.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر كانون الثاني الأربعاء.

وعلى الرغم من التقدم الملحوظ في كبح جماح التضخم في الولايات المتحدة، قالت رئيسة المركزي الأميركي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن “هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به” لضمان استقرار الأسعار. كما حذر مسؤول آخر في البنك من تأخر تخفيضات أسعار الفائدة لفترة طويلة.

وبددت بيانات أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين الأميركية التي جاءت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي الآمال بشأن خفض سعر الفائدة الاتحادية في آذار.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.6% إلى 893.16 دولارا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.8% إلى 946.41 دولارا للأوقية. وهبطت الفضة 0.4% إلى 22.93 دولارا للأوقية.

رويترز

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه