بيان صادر عن حزب التيار الوطني.

بيان صادر عن حزب التيار الوطني.

عمان ، 11/5/2022.

 

يدين حزب التيار الوطني العمل الاجرامي للاحتلال الصهيوني على ثرى فلسطين الأبية وعلى رأسها جريمة اغتيال الرأي وكشف الحقائق و المتمثلة بإعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة

( شهيدة الواجب) أثناء تغطيتها لاجتياح الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين ومحاولة اغتيال الصحفي علي السمودي الذي كان له قدر من الله أن ينجو من قناصة الاحتلال الغاشم.

ان استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين ليس بجديد عليهم وان دل ذلك فإنما يدل على وحشيتهم وعدم احترامهم لاتفاقيات جنيف وخرق صارخ للقانون الدولي وانتهاك للإنسانية التي لا يعرفونها ويقتلون كل من يحاول كشف جرائمهم بدم بارد.

ما كان لهذا التوتر والعنف والقتل ان يسود الساحة الفلسطينية لو التزمت الادارات الغربية والاسرائيلية  بمبادرات السلام الموقعة بين الاطراف وتم احترام تعهدات المؤسسات الاممية والقوى العظمى على صيانة مسار السلام وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وتطبيق حل الدولتين والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية واولها ازالة اطول احتلال بالعالم.

نتطلع باهتمام كبير الى القمة الاردنية الاميركية الثانية خلال ايام في و واشنطن ونذكر العالم واسرائيل بنتائج القمة الاولى والتزام الولايات الاميركية بدعم الاردن ودوره الاقليمي واعتباره شريك استراتيجي للولايات المتحدة ودعم حل الدولتين والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.!

سيبقى للأردن وشعبه وقيادته الملهمةً داعما اساسيا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بقيادته الهاشمية.

 تحية للشهداء فهم يدافعون عن كل العرب وعن قضية الحرية والاستقلال التي نادت بها الثورة .العربية الكبرى بقيادة الهاشمية وتحية وتقدير لجهود الملك في الدفاع عن القدس وعن فلسطين

Scroll to Top